TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

على خطى البورصات العالمية والعربية.. هبوط حاد لأسواق المال الإماراتية في المستهل

على خطى البورصات العالمية والعربية.. هبوط حاد لأسواق المال الإماراتية في المستهل
متعاملين ببورصة دبي، أرشيفية

أبوظبي - مباشر: هبطت مؤشرات أسواق المال الإماراتية بحدة في مستهل تداولات اليوم الاثنين بعد تراجعات قوية في الأسواق العالمية والعربية، والتي صاحبها توترات إقليمية. 

وبحلول الساعة 10.48 صباحاً بتوقيت دبي، تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة تجاوزت 4%، كما انخفض سوق أبوظبي للأوراق المالية بأكثر من 2%.

يشار إلى أنه كانت أسواق المال العالمية والعربية عادت للهبوط بقوة بنهاية تعاملات الجلسة الأخيرة من الأسبوع الماضي وجلسة أمس الأحد مع توالي الإفصاح عن نتائج أعمال شركات مدرجة وتزايد المخاوف من ركود الاقتصاد العالمي لاسيما بعد بيانات الوظائف الأمريكية الأخير وارتفاع التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط.

وبنهاية تعاملات أمس الأحد في البورصات العربية، وسجل مؤشر بورصة الكويت الأول أكبر خسائر يومية في 3 أشهر ونصف، وهبط المؤشر دون مستويات 7700 نقطة للمرة الأولى منذ نحو شهرين.

وسجل مؤشر بورصة قطر أكبر خسائر يومية في أسبوعين، وتكبد مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" أكبر خسائر يومية منذ نهاية يناير 2024، وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر بورصة مصر الثلايني بنسبة 2.9%.

وعالمياً، أنهى مؤشر الدواجونز الأمريكي تعاملات الجمعة الماضية سلسلة مكاسب امتدت لمدة شهر كامل وانخفض بنسبة 1.5% عند 39737 نقطة، وتراجع "إس آند بي 500" بنسبة 1.85% مسجلاً خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، كما هبط مؤشر "ناسداك" بنسبة 2.45%.

وتكبد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي أسوأ أداء يومي منذ ديسمبر 2022، ليتراجع بنسبة 2.73% إلى مستوى 497.85 نقطة.